أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمحاصيل

“ايجاك” يجدد الاعتماد الدولى لـ 246 اختبار معملى بمعهد بحوث الصحة الحيوانية

التجديد يساهم فى تقديم منظومة متكاملة علي مدار 24 ساعة لإستقبال وفحص العينات

وافق المجلس الوطنى للإعتماد ” ايجاك” على تجديد اعتماد الاختبارات التى تتم بمعهد بحوص الصحة الحيوانية ، يأتى ذلك في اطار توجيهات  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتكليفات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتحسين وتطوير آلية ونظم الفحص بمعامل معهد  صحة الحيوان طبقا للمتطلبات العالمية في اعتماد المعامل مع ضمان تقديم خدمة متميزة تضمن توفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري .

وقد قام فريق فني من المجلس الوطني للإعتماد ( ايجاك ) بزيارة معامل الفحص بالمقر الرئيسي لمعهدبحوث الصحة الحيوانية ومعامله الفرعية لتجديد الاعتماد لعدد 246 اختبار معملي بالإضافة إلى إعتماد لعدد 110 اختبار معملي جديد بمعامل المعهد وفروعه التي وصل عددها الاجمالى بمعامل المعهد وفروعه الي 356 اختبار معتمد طبقا للمواصفة الدولية ISO 17025 .

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان أن المعامل مجهزة بأحدث وأدق الأجهزة والمعدات العالمية وتطبق المعايير الدولية القياسية في الفحص .

وأضاف الدكتور “شاهين” أن  الأعتماد يهدف إلى الأرتقاء بمستوى الخدمات الفنية التي تقدمها هذه المعامل بالإضافة الي تحقيق الشفافية والحيادية ودقة وسلامة نتائج الفحص وكسب ثقة العملاء وزيادة الدور الخدمى والمجتمعى للمعهد.

وأكد الدكتور ممدوح شاهين أن معهد بحوث الصحة الحيوانية بمعامله المعتمدة وبإمكاناته المتقدمة والمتخصصة والمتنوعة وخبراتة البشرية في خدمة علماء وباحثين مصر والمنظومة البحثية التطبيقية لتحقيق الأهداف الإنمائية طبقاً لإستراتيجية مصر 2030.

من جانبه أضاف الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب بمعهد صحة الحيوان أن الاعتماد الذى حصل المعهد سوف ينعكس ايجابيا في سرعة اتخاذ الاجراءات الاحترازية وبما يضمن الحفاظ والتنمية للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية .

ولفت الدكتور ” كامل” أن تجديد الاعتماد من جانب “ايجاك” لمعامل معهد بحوث الصحة الحيوانية سوف يساهم ايضا فى  في تقديم منظومة متكاملة علي مدار 24 ساعة لإستقبال وفحص العينات وبما يضمن سرعة الافراج عن السلع الغذائية وتسهيل الإجراءات بالموانئ المصرية تنفيذاً للتعاون المشترك بين معهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة القومية لسلامة الغذاء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى