أخبارخدمات

المواد الغذائية تطالب بزيادة هامش ربح البقالة التموينية

حازم المنوفي: هامش ربح البقالة التموينية لم ترتفع منذ ١٥ عامًا ويجب إعادة النظر من الوزارة

أعلنت وزارة التموين عن أسعار المنتجات بالبقالة التموينية لشهر مايو، حيث قررت الوزارة توحيد عبوة الزيت في جميع المنافذ.

وأشاد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية، بقرار توحيد عبوة الزيت وذلك للمساواة في صرف السلع التموينية للمواطنين، موضحًا أن زجاجة اللتر كانت تباع أكثر من الزجاجة ٨٠٠ ملي، بينما الآن قررت الوزارة توحيد عبوة ٨٠٠ ملي لأي مواطن.

وأكد المنوفي ، أن الأسعار التي أعلنتها وزارة التموين لجميع السلع التموينية مدعمه بالكامل من الدولة، لافتا إلى أن الفوارق بين الأسعار في السلع التموينية وبين خارجها، أي السوق الحر، واضحه وكبيره، ضاربًا مثل بعبوة الزيت التي تبلغ في التموين ٢٣ جنيه بينما خارج التموين بـ٢٨ جنيه، وكذلك الحال مع جميع المنتجات.

ويرى المنوفي أن ربح البقالة التموينية لم يرتفع منذ ١٥ عامًا، موضحًا أن مكسب ٢٥ قرشًا في عبوة الزيت الواحدة و٣ جنيهات في الكرتونة كامله مكسب ضئيل جدا للتاجر، خاصة أن هذ البضاعة تكلف صاحب المحل، من حيث التخزين والنقل وغيره.

ويطالب المنوفي وزارة التموين بزيادة هامش ربح البقالة التموينية في أسرع وقت حتى يتناسب مع ظروف ومتغيرات السوق، نظرًا لزيادة تكلفة النقل والتشغيل والكهرباء والماء.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى