أخبارزراعة عربية وعالمية

المغرب .. توأمة مع الاتحاد الأوروبي لتنمية و تربية الأحياء المائية بتمويل 250 مليون يورو

ترأس محمد صديقى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي وسفيرة فرنسا بالمغرب، حفل إطلاق مشروع توأمة بين الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية والاتحاد الأوروبي يتعلق بتنمية تربية الأحياء المائية ببلادنا. وذلك في إطار الشراكة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وقال  محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد والتنمية القروية والمياه والغابات في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك ” ، أن هذه الشراكة سيتم تنفيذها ولمدة 8 أشهر وبتمويل يصل 250 ألف أورو، مع وزارة الزراعة والأغذية ووزارة البحر في فرنسا.

وتهدف هذه الشراكة يفيد الوزير، الى تعزيز القدرة التنافسية للقطاع عبر تعزيز قدرات الفاعلين المؤسساتيين والفاعلين في القطاع الخاص وكذا تطوير الممارسات الجيدة، وتندرج في إطار الوضع المتقدم مع الاتحاد الأوروبي.

 

يذكر أن حفل إطلاق التوأمة التي سنعود إليها في تفاصيل قادمة ، حضره أيضا عن الجانب المغربي الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري إلى جانب ماجدة معروف مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية. إلى جانب مجموعة من المتدخلين وممثلين عن الجانب الأوربي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى