أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

” القناة للسكر” تحتفل بحصاد الدفعة الأولى من محصول بنجر السكر ببنى مزار / المنيا

تواصل شركة القانة للسكر انجازتها ونقلاتها النوعية على مستوى الاستصلاح والزراعة وكذا التصنيع لانتاج السكر من البنجر .. وفى هذا السايق احتفلت ” القناة للسكر ” بحصاد الدفعة الأولى من محصول البنجر من قبل أحد المزارعين المتعاقدين مع الشركة في مدينة بني مزار بالمنيا.
وقد أخذت شركة القناة للسكر على عاتقها مسؤولية تقديم الدعم والإشراف المستمر للمزارعين طوال العام، بهدف واضح للشركة وهو خلق فرص عمل وتطوير وتثقيف المزارعين ليكونوا قادرين على مواكبة الأساليب الزراعية الحديثة، مما سينعكس على زيادة المحصول وبالتالي زيادة دخل المزارع.

يُشار إلى ان  حجم العمالة في المصنع والزراعة بشركة القانة للسكر يصل إلى 2000 مزارع، ونحو 45 ألفًا في الزراعة التعاقدية مع المزارعين ، وعلى مستوى النواحى المتعلقة بالتمويل نجد أن 30%  تأتى المساهمين وتم سدادهم بالكامل، و70% من خلال قروض تُدبر داخليًا وخارجيًا.

وتبلغ مساحة الأرض التى تقام عليها مشروعات شركة القناة للسكر بمنطقة غرب المنيا نحو  181 ألف فدان يصلح منها للزراعة 120 ألف فدان تحت الري المحوري و60 ألف فدان صالحة للري بالتنقيط وتم زراعة 11 ألف فدان كلها بنجر السكر، وقد تم التعاقد على 30 ألف فدان من الفلاحين والأرض المملوكة لرجال الأعمال فى المنيا والوحات والفرافرة وغيرها من المناطق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى