أخبارأسعاررئيسيمنوعات

القرنفل .. طريقك للحصول على شعر قوى وصحى وكثيف

الشعر  ..  تاج المرأة وأحد أهم اهتماماتها اليومية  ، وكثيرا ما يؤرق النساء كيفية الحفاظ عليه وعلى جماله وقوته وآخريات يبحثن عن طرق تطويل الشعر وتكثيفه  ، فحلم كل إمرأه الحصول على شعر صحى وطويل وقوى .. وقد أثبتت الدراسات والابحاث أن الاهتمام بالشعر يحتاج الى جانب وسائل العناية بالشعر غذاء صحى وكذلك الاستعانه ببعض المواد الطبيعية لامداده بالمواد الغذائية الضروريه للحصول على الشعر الصحى .

وقد أثبتت الدراسات أن القرنفل من أهم المواد الأساسية الطبيعية التي تأتي بنتائج مذهلة للشعر، حيث يتمتع القرنفل بفوائد مميزة للشعر نتيجة احتوائه على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الفوسفور، الحديد والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ وغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

 

و القرنفل يدخل في المجال الطبي  نظرا للخصائص الطبية والعلاجية التي يمتلكها، ويمكن الاستفادة منه بأكثر من صورة كنبتة كاملة، أو زيت القرنفل، أو بعض المواد الفعالة الأخرى المشتقة منه. لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والمنجنيز، إضافة إلى مجموعة فيتامينات A، وC، وK، وغيرها من العناصر الأخرى المهمة.في المجال الطبي  نظرا للخصائص الطبية والعلاجية التي يمتلكها، ويمكن الاستفادة منه بأكثر من صورة كنبتة كاملة، أو زيت القرنفل، أو بعض المواد الفعالة الأخرى المشتقة منه. لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والمنجنيز، إضافة إلى مجموعة فيتامينات A، وC، وK، وغيرها من العناصر الأخرى المهمة.

ومن الخصائص التى يتمتع بها القرنفل أنه يعمل على زيادة تدفق الدم الى بصيلات الشعر وإصلاح التلف كما يساعد على تجديد الشعر ونموه وبالتالي حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر. يمنح القرنفل الشعر اللمعان والملمس الناعم وتعمل الألياف والمعادن الغني بها على تكثيفه وتقوية جذور وبصيلات الشعر.

والقرنفل يعد واحدا من أكثر الأعشاب والتوابل المشهورة في مناطق كثيرة من العالم، وتعد الهند موطنه الأصلي، ويزرع أيضا في جزر الهند الغربية، وتنزانيا، والبرازيل، وسريلانكا، ومدغشقر .

فوائد القرنفل للشعر : 

إحدى أبرز فوائده الطبية التي يعود بها على الجسم، هي تلك المتعلقة بالشعر لذلك أصبح القرنفل يدخل كمادة أساسية في تحضير العديد من المنتجات الخاصة بالشعر، نظرا لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، التي تمنح الشعر ما يلي:

*تطويل الشعر

يستطيع القرنفل تطويل الشعر خلال  فترة زمنية قصيرة.

*تكثيف الشعر

لا سيما إذا استخدم زيت القرنفل ، يمكن أن يستعمل مطحوناً أو أن يستخدم زيته الخاص لوحده.

*شعر صحى

حيث سعمل القرنفل على إعادة الإشراق، واللمعان، والنضارة، والحيوية إليه. تقوية بصيلاته وجذوره وبالتالي التقليل من تعرضه لكثير من المشاكل أبرزها التساقط، والتقصف.

ومن الطرق التى يمكن استخدام القرنفل للعناية للشعر ما يلى :

_القرنفل مع زيت الزيتون

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ونقاط من زيت الخروع. امزجي المكونات معاً وافركي جذور الشعر بها واتركي المزيج على الشعر ما لا يقل عن ساعتين ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذه الطريقة مفيدة لمنح شعرك مزيدًا من النعومة والانسابية ومعالجة الشعر الجاف والخشن.

_ شاي القرنفل

إنقعي القرنفل في الماء المغلي للحصول على شاي القرنفل. يتم إستخدام شاي القرنفل في شطف الشعر لتنظيف الشعر أو إضافته الى بلسم الشعر المفضل لديك للمساعدة في علاج مشكلة تساقط الشعر.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى