أخباررئيسي

الغرف التجارية : دراسة للتموين لوضع آلية للاعلان عن أسعار السلع الثلاثاء المقبل

يعتزم الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع اتحاد الصناعات تقديم دراسة لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحى لوضع آلية للإعلان عن أسعار السلع والمنتجات.
وقال الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية  ، إنه تم الاستعانة بالتجارب والخبرات الدولية التي أظهرت ضرورة الإعلان عن الأسعار في متاجر التجزئة من خلال وضع “استيكرز” على الأرفف توضح أسعار المنتجات..لافتا إلى أنه لا يوجد قانون يلزم المنتج بسعر معين ولكن بضرورة الإعلان عن سعر السلعة لحماية حقوق المستهلكين.
وأكد عز صعوبة كتابة سعر المنتج على العبوة من خلال المصنع وذلك لتغيير تكلفة الإنتاج بشكل دوري بالإضافة إلى اختلاف تكاليف النقل للمحافظات.
وقال : “نسعى إلى تنظيم السوق ولكن ليس على حساب المستهلك”.. لافتا إلى أن عملية كتابة السعر على المنتج سترفع سعره على المستهلك بسبب زياده تكاليف الطباعة على العبوات خاصة في حالة المنتجات التي يتم تصديرها للخارج مما يتطلب وجود خطوط طباعة للإنتاج المحلي وأخرى للتصدير.
وأوضح عز صعوبة كتابة السعر على السلع المستوردة من الخارج وذلك بسبب اختلاف سعر الدولار، والدولار الجمركي والذي يتغير من زمن التعاقد حتى دخول الشحنة إلى الموانئ.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى