أخبار

“الغرف التجارية”: تحصيل 1.46 مليار جنيه لصالح “الضرائب”

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية،عن تحصيل أكثر من مليار و460 مليون جنيه لصالح مصلحة الضرائب،من خلال مراكز التميز بالغرف التجارية في الموسم الضريبي الأخير،في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص ودور الغرف التجارية كهيئة عامة ممثلة لجموع التجار والصناع والمستثمرين ومؤدي الخدمات.

وقال رئيس الاتحاد أحمد الوكيل،في تصريحات له اليوم “الإثنين”،إن الغرف قدمت أكثر من 154 ألف عملية إرشاد ضريبي لصغار منتسبيها، ليتمكنوا من أداء دورهم في سداد الضرائب بيسر في الغرف التجارية بكافة المحافظات في إطار برنامج الاتحاد للشمول المالي.

وأضاف الوكيل، أن الأهم هو تحفيز القطاع غير الرسمي على الدخول في الاقتصاد المنتظم، منوها بأنه تم فتح 7 آلاف و466 ملفا ضريبيا جديدا بالإسكندرية فقط.

ووجه رئيس الاتحاد، الشكر لوزير المالية عمرو الجارحي ونوابه ورئيس مصلحة الضرائب عماد سامي وكافة العاملين بها على التعاون المثمر والمستمر الذي ييسر على صغار الممولين التعامل مع المصلحة من خلال الغرف مع تعظيم الحصيلة الضريبية من خلال زيادة عدد الممولين باليات مبسطة.

من جانبه، أوضح أمين عام الاتحاد دكتور علاء عز، أن مراكز التميز بالغرف هي أفضل آلية لتحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع منتظم، حيث يتم تقديم خدمات إصدار سجلات تجارية جديدة، أو تعديلها وتحديثها، والضرائب، والتأمينات، وتوثيق الخارجية والشهر العقاري، والجمارك، والرقابة على الصادرات والواردات، والصندوق الاجتماعي، إضافة إلى إصدار شهادات المنشأ للسلع المصدرة وكافة خدمات الغرف في إطار برنامج الشباك الواحد الذي تتبعه الغرفة منذ سنوات، للتيسير على منتسبيها حيث يتم من خلال المركز إنشاء الشركات في 22 دقيقة فقط.

وأضاف عز، أنه تم الاتفاق على تعميم تجربة مراكز التميز على جميع الغرف التجارية بعد نجاحها في 8 محافظات، وذلك بالتعاون مع المعونة الأمريكية التي ستقدم الدعم الفني والتدريب مع إنشاء فروع داخل المحافظات المترامية بالمدن التي يتركز بها النشاط التجاري والصناعي والخدمي.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى