الزراعة : 6 قوافل بيطرية لعلاج وتحصين المواشي وتدريب المربين على التلقيح الاصطناعي بالقليوبية.. صور

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وانطلاقا من دور مركز البحوث الزراعية برئاسة الدكتور محمد سليمان بنقل التكنولوجيا الحديثة للعمل الحقلي وربط نتائج الابحاث العلمية بالتطبيق العملي وبتمويل من برنامج التنمية الزراعية ADP برئاسة الاستاذه الدكتوره هنيه الاتربي انتقلت قافلة من باحثي معهد بحوث التناسليات الحيوانية برئاسة الدكتور هاني حسن مدير المعهد الي قرى محافظة القليوبية بالتعاون مع هيئه الخدمات البيطريه.

وقد شارك معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد بحوث الامصال واللقاحات وتم عمل ندوة عن تدوير المخلفات الزراعية لعمل علائق اقتصادية بمعرفة معهد الانتاج الحيواني.

كما تم عمل العديد من لقاءات التوعية بدور صندوق التأمين علي الماشية بمعرفة فريق متخصص من الصندوق وتم عمل ستة قوافل تم فيها علاج عدد 4576 حيوان منهم 2687 حيوان تم علاجهم وتأهيلهم تناسليا وتم فحص عدد 15 طلوقه تستخدم في التلقيح الطبيعي وتم علاج 1874 باطنيا وتم تحصين 987 بالتحصينات غير سيادية.

وقد بلغ عدد المستفيدين من القافلة 1513 مستفيد من صغار المربيين وقد تم تدريب عدد 34 طبيب من الحكوميين وغير حكوميين علي اعمال التلقيح الصناعي والرعاية التناسلية مما سينعكس بالإيجاب علي تنمية الثرة الحيوانية لدي المربي الصغير .

‏وقام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتفقد القافلة في شبلنجة واثني علي أداء الاطباء ودورهم في خدمة المربي الصغير.

 

تعليقات الفيسبوك