أخبارخدماتمحاصيل

“الزراعة” :  تنفذ 13 يوم حقلي وندوات ارشادية على مدار شهر كامل بالوادى الجديد

تنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، ١٣ يوم حقلي وعدد من الندوات التوعوية والارشادية بمحافظة الوادي الجديد، خلال الفترة من منتصف اغسطس الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

وقال الدكتور اشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات ، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بتكثيف الدور الارشادي والتوعوي والتواصل المستمر مع المزارعين، لتوصيل التوصيات والممارسات الجيدة للمزارعين، وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم.

وتابع خليل، انه سيتم تنفيذ 13 يوم حقل فى محافظة الوادى الجديد على محاصيل الخضر والفاكهه و الذرة الشامية والنخيل وفول الصويا ولوبيا العلف وزراعات الصوب الزراعية فى الفترة من 14/8/2022 حتى 14/9/2022 وبمشاركة 4 باحثي المعهد، حيث سيتم شرح أهم الأمراض التى تصيب هذه المحاصيل للحصول على أعلى محصول، حيث من المقرر مشاركة عدد من المزارعين ومهندسى الإرشاد والمكافحة بالمحافظة.

واوضح مدير المعهد، انه من المقرر ان يتم تعميم هذه التجربة على باقي المحافظات، وتنفيذ ايام الحقل والندوات الارشادية بها، في مجال مكافحة الامراض التي تصيب المحاصيل المختلفة، لتنمية الثروة النباتية في مصر، ودعم المزارعين



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى