أخبارأسعارانتاج حيوانىخدمات

“الزراعة” تعلن بدء حجز ” أضاحى ” العيد .. اليوم

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، اليوم الاحد  فتح باب حجز أضاحي عيد الأضحى البلدية من إنتاج المزارع التابعة لقطاع الإنتاج ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، التابعة الوزارة.

وسيتم حجز الأضاحى من  خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

ومن المقرر أن تطرح الوزارة 49 ألفا و446 رأسا من العجول البقري والجاموسي والأغنام والماعز البلدية من إنتاج الوزارة بالمحافظات المختلفة استعدادًا لعيد الأضحى بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن مسؤولية الوزارات في الحكومة هي مسئولية تضامنية من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وطرح المنتجات بأسعار تنافسية تعيد التوزان للأسواق.

وأضاف الينا إنه تم إعلان حالة الطوارئ بمديريات الطب البيطرى، و480 مجزرًا حكوميًا وخاصًا، وإلغاء الراحات والإجازات للأطباء البيطريين والعاملين في مزارع الإنتاج الحيوانى، وتشديد وتكثيف عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم ومحلات الجزارة، ووجه بضرورة إحكام عمليات الرقابة والمتابعة على جميع منافذ البيع، لضمان عدم التلاعب، والتأكد من البيع بالأسعار المعلنة.

من جانبها قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إنه تقرر شن حملات بيطرية مكثفة على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والأسماك، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر حال ثبوت عدم صلاحيتها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى