أخبارانتاج حيوانىرئيسي

الزراعة تطرح عجول تسمين بفائدة ميسرة .. تعرف على التفاصيل

تشهد الأيام المقبلة طرح عجول تربية أمام المزارعين والمربين بتسهيلات وفوائد ميسرة للتوسع فى مشروعات الانتاج الحيوانى وسد الفجوة فى اللحوم الحمراء ، وتشمل عجول التربية المقرر طرحها  عجول مستوردة من الأسواق الخالية من الامراض الوبائية  ووفقا للشروط المتعارف عليها دوليا .
واعلنت  الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، طرح 1300 من عجلات العشار وعجول  التربية  لفلاحى الإصلاح الزراعى  والاسرة الفقيرة ، وصغار المربيين، ضمن مشروع مبادرة البنك المركزى وبفائدة مبسطة وذلك فى المرحلة الأولى .
قال مجدى الشراكى ، رئيس الجمعية العامة  للصلاح الزراعى “، أنه تم توقيع برتوكول مع الجانب المجرى لاستيراد 300 رأس من العجلات العشار  و1000 رأس من عجول التربية تصل  خلال شهر  عبر ميناء الإسكندرية  وتحجر  بالمحاجر البيطرية بطريق اسكندرية الصحراوى ، وتحدد سعر  عجول التربية وعجلات العشار  بعد وصوله.
وأضاف  الشراكى  ، أن طرح الابقار والعجول  للاسرة الفقيرة  من فلاحى الإصلاح وصغار المربيين بفائدة بسيطة، وهناك اتفاق  على استيراد  عجلات تحت العشر تكون  جاهزة لعملية التلقيح وهى من عمر ١٠ إلى ١٢ شهرًا وسيتم تلقيحها بعد شهرين من وصولها للمحاجر والمزارع .
 وأوضح رئيس الجمعية العامة للإصلاح  الزراعى ، أن ستيراد الماشية يتم من خلال الأسواق  التى يسمح موقفها الوبائى  بذلك ، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد استيراد المزيد وطرحه أمام المواطنيين للتوسع فى مشروعات التربية على ان يكون ذلك بتسهيلات وفى متناول المربين والفلاحين


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى