أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعةمحاصيل

“الزراعة” تتفقد حدائق الفاكهة بالإسكندرية وتقدم التوصيات اللازمة للمزارعين.. صور

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، بقطاع الارشاد الزراعي، تفقد حالة المحاصيل الزراعية، والمزارع، تتفيذا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، ان مهندسو الادارة تفقدوا مقر وبعض من زمام إدارة خورشيد الزراعية بمحافظة الإسكندرية للمتابعة الميدانية على الزراعات مع إجراء جشن على بعض الحدائق التى تم إستخراج تراخيص لها لمطابقة شروط التراخيص.

واشار عطا الى انه تم تسجيل المشاهدات، واعطاء التوصيات اللازمة للمزارعين، بحدائق الفاكهة، التي تم المرور عليها، وارشاد المزارعين إلى اتباع الممارسات الزراعية الجيدة، لزيادة الانتاجية.

واوضح انه تم التنبيه الى انه بعد الإنتهاء من جمع المحصول، يتم إزاله الأفرع الجافة والمصابة والمتشابكة مع فتح قلب الشجرة، كذلك اهمية إضافة السماد العضوى المتحلل جيداً بمعدل ١٠م٢/الفدان مع التقليب بالتربة ثم الري، و٢٠٠كجم سوبر أحادي للفدان المثمر و ١٥٠كجم للغير مثمر، والري لمدة تتراوح بين من ٢٥:٢٠ يوم.

واشار رئيس الادارة المركزية للبساتين، الى انه تم التأكيد على انه في حيال وجود إصابة بذباب الفاكهة فى الحدائق التى لم يتم الانتهاء من جمع المحصول تتم المكافحة من خلال الرش الجزئي وذلك على الجزع الرئيسي للشجرة ومنطقة التفريع حيث يتم رش صف وترك صفين او رش صف وترك صف فى حالة الاصابة الشديدة وذلك برش مبيد موصى به مع جاذب غذائي ومن خلال الرشاشة الظهرية.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى