أخبارخدمات

“الزراعة” استمرار العمل بمعامل الوزارة والقطاعات الخدمية بها فترة الإجازة

 “المركزي لمتبقيات المبيدات” و “صحة الحيوان” يواصلان استقبال العملاء وفحص العينات واستمرار العمل في عمليات “حماية الأراضي” و”التقاوي”
تواصل القطاعات الخدمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعامل مركز البحوث الزراعية، أعمالها طوال فترة الإجازة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضمن الحالة القصوى التي أعلنتها الوزارة طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.
ويستقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية، استقبال العينات من العملاء وفحصها، وإجراء تحليل الأغذية ضد فيروس كورونا، والدواجن ضد جميع الأمراض وخاصة انفلونزا الطيور وغيرها وفحص صلاحية الأغذيه ذات الأصل الحيواني وخلوها من الميكروبات وسمومها والبقايا الضارة، فضلا عن الفصل في خلو اللحوم من أي إضافات مثل دهن الخنازير ولحم الحمير وغيره، فضلا عن إجراء متابعة حثيثة لنظم الفحص يوميا والتجارب المنفذه في مركز حيوانات التجارب وخاصه لإنتاج لقاحات بكفاءة عالية للشركات والقطاع الخاص.
وأعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، استمرار المعمل في أداء مهامه بشكل طبيعي طوال فترة الإجازة، بكامل طاقته، واستقبال العينات، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء إجازة العيد.
وفي سياق متصل تواصل غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الاراضي، اعمالها، بالتواصل مع المحافظات المختلفة لرصد اي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لحماية الرقعة الزراعية من التعدي عليها.
كما يستمر العمل ايضا بالادارتين المركزيتين لإنتاج التقاوي، وفحص واعتماد التقاوي، ومحطات الاعداد والغربلة على مستوى الجمهورية، وخاصة في حقول إنتاج الذره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى