أخباررئيسيمجتمع الزراعةمياه ورى

“الرى” تستعرض استعدادات مواجهة الامطار والسيول يومى 12 و14 مارس الحالى

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري إجتماعاً مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة لإستعراض خطة مواجهه النوّه القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد خلال الفترة (١٢-١٤) مارس الجارى.

ووجه الدكتور عبد العاطى بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة  أجهزه الوزاره مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف ، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف .

وقال وزير الري في تصريحات صحفية الثلاثاء، انه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم اقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التى تهدف الى الوفاء بتلبيه كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض .

وأشار “عبدالعاطي”، الى ان مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجه شديده من الأمطار والعواصف والرياح خلال الايام القادمة وان معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات الى ٤٠ مللى وأشارت البيانات الى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وايضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجه امطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الاجراءات للتعامل معها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى