أخباراقتصاد أخضرخدماتمياه ورى

الرى : التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية

– الدكتور سويلم يشارك فى جلسة “تحسين الحياة المجتمعية .. التحديات والفرص لتحقيق الاستدامة والنمو”

الدكتور سويلم :
– مشروعات وسياسات الوزارة تهدف لخدمة المجتمع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بمستوى حياتهم وتحقيق الأمن الغذائي
– الرؤية المستقبلية للوزارة ترتكز على رفع الكفاءة الكلية لإستخدام المياه ، وتعظيم العائد من وحدة المياه
– مواصلة العمل في مشروعات تأهيل الترع والصرف المغطى والحماية من السيول وحماية الشواطئ وإعادة إستخدام المياه
– أهمية الإعتماد على أنظمة الرى الحديثة في الزراعة بشرط إستخدام أحدث الأنظمة المستخدمة عالمياً

– أهمية التوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية لتقليل التكلفة

 

شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فى جلسة “تحسين الحياة المجتمعية .. التحديات والفرص لتحقيق الاستدامة والنمو” ، والمنعقدة ضمن مؤتمر المناخ COP27.

وأشار الدكتور سويلم فى كلمته إلى أن كافة المشروعات والسياسات التى تقوم بها الوزارة تهدف لخدمة المجتمع وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بمستوى حياتهم وتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح  أن الرؤية المستقبلية للوزارة ترتكز على رفع الكفاءة الكلية لإستخدام المياه ، وتعظيم العائد من وحدة المياه ، ومواصلة العمل في مختلف المشروعات مثل مشروعات تأهيل الترع والصرف المغطى والحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ وإعادة إستخدام مياه الصرف الزراعى ، مع إعداد دراسات فنية وبحثية وافية لكافة المشروعات التي تقوم بها الوزارة بما يضمن إستدامتها وتحقيق المستهدف منها.

كما أشار  لأهمية الإعتماد على أنظمة الرى الحديثة في الزراعة بشرط إستخدام أحدث الأنظمة المستخدمة عالمياً مع مراعاة كافة الأبعاد المائية والبيئية والإقتصادية والإجتماعية وغيرها.

وأضاف  أن المستقبل سيشهد التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية ، بشرط إستخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية ، مع أهمية التوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة ، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى