أخباررئيسي

الرئيس السيسي يتفقد معارض المحاربين القدماء والشباب والأسر المنتجة

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين معرضا فنيا لجمعية المحاربين القدماء، وذلك بمركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.
ضم المعرض منتجات جلدية ومشغولات خزفية وزجاجية وخشبية وقسما خاصا للأطراف الصناعية، كما تفقد الرئيس السيسي معرضا لمنتجات أسر الشهداء.
ثم تفقد الرئيس السيسي معرض الشباب والأسر المنتجة، واستمع لشرح مفصل من وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي عن منتجات المعرض.
وقالت الوزيرة “إننا لدينا 5 معارض صغيرة.. بها 5 منتجات (سجاد،حرير،الصدف،الخزف والأثاث)، مشيرة إلى أن هناك تخطيطا لعمل شركة لتصدير تلك المنتجات إلى الخارج، بالإضافة إلى معرض يقام في كل محافظة لتلك المنتجات..ونوع العمل هذا يقبل عليه المقيمون ذات القدرة الشرائية العالية، والسائحون .
وعلق الرئيس السيسي، خلال الجولة التفقدية بمعرض الشباب والأسر المنتجة..قائلا إن الدولة على استعداد لمساعدة كل من يرغب في الارتقاء بعمله وتصديره للخارج.

وبشأن الأنفاق أسفل قناة السويس..قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير” إن الهيئة كٌلفت من الرئيس السيسي بتنفيذ 7 أنفاق أسفل قناة السويس، بالإضافة إلى النفق الحالي، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ 4 أنفاق..بينهما نفقان جنوبي بورسعيد، كما كلفت بتطوير ورفع كفاءة 5 موانىء تجارية دولية، وهي ميناء العريش ودمياط والسخنة والغردقة وشرق بورسعيد.
وأضاف” كما تم تكليفنا بتطوير ورفع كفاءة 10 مطارات مدنية ومدني عسكري مشترك مثل مطار (العريش والمليز والقطامية والقاهرة الدولي وغرب القاهرة وبرج العرب ومطروح برنيس ومطار الدخل).
وبخصوص الرعاية الصحية..قال الوزير” قمنا بإنشاء وتطوير 213 مستشفى ومركزا طبيا ووحدة صحية أهمها مستشفيات رفح، والشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، ونخل وأبو رديس والطور، علاوة على ثلاثة مستشفيات بالأقصر وتطوير معهد القلب القومي ومستشفى أسوان العام.
وفي مجال الإسكان..قال” ننفذ 678 ألف وحدة سكنية ما بين إسكان متميز واجتماعي وبديل للعشوائيات بالإضافة إلى البيوت الريفية والبدوية من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط بجميع محافظات الدولة في القاهرة والجيزة والمنوفية ودمياط والمنيا وسوهاج وقنا”.
وفيما يتعلق بالأمن الغذائي..ننفذ 144 مشروعا منها 25 صومعة و150 شونة للغلال بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن البنية الأساسية للإصلاح تغطي مساحة 56 ألف فدان في إطار المشروع القومي لزراعة وإصلاح 1.5 مليون فدان وخاصة في منطقة الفرافرة القديمة والجديدة وعين دالة، علاوة على البنية الأساسية لـ 13 الف فدان في منطقة رابعة بمركز بئر العبد في شمال سيناء في إطار مشروع استصلاح وزراعة 400 ألف فدان في منطقة شمال سيناء على ترعة الشيخ جابر، وكذا الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب والبنية الأساسية لمشروع تربية الماشية بطاقة 200 ألف رأس ماشية والمزارع السمكية في منطقة شرق بورسعيد وبركة غليون.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى