أخبارمقالات

الدكتور السيد وجيه يكتب: “كراكيب الإعلام تهزوا!!!

مشكلة الإعلام المصري أنه يعطي الميكروفون للبلهاء ليهزوا كل منهم بتخاريف لايقول بها حتي من إعتاد تناول حبوب الهلوسة.!!!. الأخ خالد منتصر طبيب الأمراض الجلدية بهيئة قناة السويس تصور أنه عالم وحاصل علي دكتوراة في التعليم بجانب معلوماته المتواضعة في المجال الطبي!!!
ياأخ خالد أنا إحترت في تعريف عبارة “كلية القمة” هذا الخبل وهذه المسميات خاوية المضمون لاتوجد إلا في تمثيليات الساعة 7 لكريمة مختار التي أرست في أدمغة العامة وأنت منهم أن هناك كليات قمة وأخري كليات قاع!!! ولانعلم أي معيار أستعمل في هذا التقسيم!!! فبدون تحديد المعيار يصبح التقسيم محيراً وغير ذي معني..
فمثلاً لو كانت حاسة الشم هي المعيار لكان الكلب في القمة والأسد في القاع!!! قل أنها الكلية الأكثر طلباً!!! ثم أن جعل كلية أكثر طلباً أو أقل طلباً لايتم بواسطة أوامر رئاسية!!! فالأمر ليس تحريك جيوش!!! إنها مسئلة تحددها عوامل عديدة متشابكة بعضها الرغبة في طبيعة الدراسة وطبيعة العمل ومكان التوظيف عند التخرج ومدي توفر فرص العمل للخريج وقيمة الدخل المتوقع من إمتهان المهنة التي تنتجها هذه الكلية وبعض الإعتبارات الإجتماعية كأن يرغب شخص في أن يلقب بلقب يكسبه إحتراماً إجتماعياً كأن يدخل كلية الطب ليقال له “يادكتور” وهو يعلم أنه لادكتور ولاحاجة وأن شهادة بكالوريوس الطب التي حصل عليها ليس مكتوب بها لقب دكتور بل طبيب فهو مجرد طبيب
ولكن لقب “دكتور” أعطاه له المجتمع علي سبيل المجاملة (For courtesy) ومع ذلك فقد يسعي للإلتحاق بكلية الصيدلة مفضلاً إياها علي كلية الطب رغم أن الأخيرة أكثر طلباً منها لمجرد أن والده ليس له سوي هذا الأبن ويريد أن يورثه صيدلياته!!! وهكذا تسير الأمور!!! فكيف والأمر كذلك يأتي هذا الثرثار ويضيع وقت الناس في تمنيات غبية بدعوة السيسي لجعل كلية بعينها هي “كلية القمة” وخفس باقي الكليات لتحتل مواقع دونها!!! صدقوني فتح الفم وتدلي الشفة السفلي علامة من علامات الغباء!!!”
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

الأستاذ الدكتور/ السيد السيد وجيه
أستاذ الفيرولوجي والبيوتكنولوجي،
ورئيس قسم أمراض النبات سابقاً – كلية الزراعة – جامعة الإسكندرية،
دكتوراة (PhD) في الفيرولوجي من الكلية الإمبراطورية (كلية العلوم والطب) جامعة لندن،
درجة عضوية الكلية الملكية للعلوم (DIC) بلندن،
دبلومة التعليم (Education) جامعة كمبريدح-بريطانيا.
و”رئيس تحرير” (Editor-in-Chief) المجلة الدولية للفيرولوجي
(International Journal of Virology) – الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى