أخباررئيسيمحاصيل

الجيزة توقع مذكرة تفاهم مع جائزة خليفة الدولية لإنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية

وقعت محافظة الجيزة اليوم السبت مذكرة تفاهم مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر لإنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية.
وقد وقع مذكرة التفاهم اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية بمقر وزارة التجارة والصناعة بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والمهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بموجب الاتفاقية بتخصيص الأراضي التي سيقام عليها المشروع وإصدار التراخيص اللازمة وتسليم الموقع دون أية عوائق وكذلك إنهاء كافة الإجراءات لتشغيل المشروع..مبينا أن المشروع سيستفيد منه أهالي الواحات البحرية في توفير فرص عمل لأبناء الواحات البحرية وتطوير هذه الصناعة الهامة التي تتميز بها .

وقال الدالي : إنه سيتم إنشاء مخازن التمور المبردة بسعة تخزينية مناسبة وفقاً للاشتراطات الصناعية والصحية والبيئية واعتبارات الأمن والسلامة.
ومن جهته .. أوضح وزير التجارة أن توقيع الاتفاقية من شأنه تطوير قطاع التمور بالواحات البحرية والارتقاء بها وتنشيط هذه الصناعة الهامة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية من أجل تعظيم الموارد المتاحة وتحسين الإنتاجية والجودة والقيمة المضافة وزيادة القدرة التنافسية في استهداف الأسواق المصرية.
وبدوره .. قال سفير الإمارات بالقاهرة : إن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون المشترك بين قيادة وحكومتي البلدين.. مشيراً إلى أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تمتلك الخبرة والإمكانيات الفنية لإدارة الفعاليات والأنشطة والإنتاج في هذه المجال.

وأوضح زايد أن الاتفاقية تأتي بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شئون الرئاسة حيث تحرص الجائزة على تقديم الدعم الفني لمصر في مجال إنتاج التمور.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى