منوعات

” التين الشكوى” .. الساحر فى انقاص الوزن وعلاج السكر والرجييم

التين الشوكي هو نوع من أنواع نبات الصبار ولكن بنسخة أصغر ويكون أغلب استهلاكه في المكسيك حيث يستخدم التين الشوكي المزروع في المكسيك كعلاج لمرض السكري، ومستويات الكوليسترول المرتفعة وبعض الأمراض الأخرى بما في ذلك السمنة.
وبالنسبة لإنقاص الوزن، فإن ثمار شجرة التين الشوكي تستخدم لعلاج السمنة وفي بعض الأحيان يطلق عليها أيضاً اسم التين الهندي. وقد اكتشفت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة في تلك الفاكهة. فعندما يتم التحكم في مستويات السكر بالدم، يكون لديك مستويات منخفضة من الكوليسترول الضار وتحصل على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وبالتالي تميل بشكل طبيعي لخسارة الوزن. حيث أن استقرار مستويات الدم لا يجعلك تشتهي الأغذية الغنية بالسكريات والنشويات. كما تقوم بعض مضادات الأكسدة أيضاً برفع معدل حرق السعرات الحراريه واكسده الدهون
ويمكنك أن تجد ثمار التين الشوكي في السوق وقد تم نزع شوكه. والثمرة بالكامل غنية بالألياف والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن عن طريق جعلك تشعر بالامتلاء كما تحرك الأمعاء لخفض احتجاز الماء. ولكن، يمكن أيضاً عمل عصير التين الشوكي ليساعد في إنقاص الوزن الزائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى