أخبارخدمات

“التخطيط”: انتهاء تنفيذ مراكز خدمة المواطنين في 155 مدينة وحيًا

قال نائب وزيرة التخطيط لشؤون الإصلاح الإداري الدكتور صالح عبدالرحمن إنه تم الانتهاء من تنفيذ مراكز خدمة المواطنين في 155 مدينة وحيًا من إجمالي 318 وحده محلية.
جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الأول للإدارة المحلية الذي تنظمه وزارة الدولة للتنمية المحلية تحت عنوان (الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد) اليوم الثلاثاء، حيث ناقش سياسات حوكمة الإدارة المحلية للحد من الفساد بما يدعم تطبيق الدستور المصري وتوجهات الدولة، وبما يضمن تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
واستعرض نائب وزيرة التخطيط الاستراتيجية الوطنية للإصلاح الإداري، التي أوضح أنها تتناول خمسة محاور رئيسة، هي: الإصلاح المؤسسي، والاستثمار في البشر عبر القدرات، والإصلاح التشريعي، وبناء منظومة البيانات والمعلومات، ورقمنة وميكنة الخدمات بما يفصل طالب الخدمة عن مقدمها.
كما عرض الشيخ بعض الأمثلة على أعمال التطوير في بعض الوحدات المحلية، منها: وحدات مدن العاشر من رمضان، والعريش، والبحيرة، وغيرها، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من تطوير تلك المراكز هو توفير الوقت والجهد على المواطنين.
شارك في المؤتمر وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ورئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عادل السعيد، ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام بدوي، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي، بالإضافة إلى محافظي القاهرة والجيزة والإسكندرية وقنا والقليوبية والمنوفية والفيوم، وممثلين عن هيئة الرقابة الإدارية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى