أخباررئيسي

البورصة تربح 9ر7 مليار جنيه في ختام التعاملات

سجلت مؤشرات البورصة ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم /الأحد/ بداية تعاملات الأسبوع مدعومة بنشاط قوي لأسهم الشركات الحكومية وسط عمليات شراء من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والأجنبية.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة نحو 9ر7 مليار جنيه ليبلغ مستوى 5ر776 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 2ر1 مليار جنيه.
وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة إيجي اكس 30 بنسبة 83ر0 في المائة ليبلغ مستوى 69ر13997 نقطة ملامسا مستوى 14 ألف نقطة من جديد، وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي اكس 70 بنسبة 69ر1 في المائة ليبلغ مستوى 73ر811 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 04ر1 في المائة ليبلغ مستوى17ر1807 نقطة.
من جانبه، قال محمود البنا خبير أسواق المال” إن تعاملات اليوم شهدت إقبالا شرائيا كثيفا من جانب المستثمرين على أسهم الشركات الحكومية وشركات قطاع الأعمال، خاصة التي يتوفر بشأنها أنباء عن إعادة الهيكلة التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام”.
أرجع البنا نشاط الأسهم الحكومية بالبورصة إلى قرب عودة برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة العام الماضي، وتم مؤخرا تشكيل لجنة للإشرف على برنامج الطروحات التي تنوى الحكومة تنفيذها بالبورصة.

وأشار إلى أن جزءا كبيرا من سيولة السوق توجهت إلى الشركات الحكومية وبعض شركات قطاع الإسكان والاستثمار التي تشهد مضاربات خلال الفترة الأخيرة، فيما تراجعت أسهم قطاع البنوك بعد إعلان البنك المركزي عن رفع الاحتياطي الإلزامي لدى البنوك من 10 إلى 14%، وبدء البنوك الإعلان عن خفض معدلات الفائدة لديها.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى