أخباربيزنس الزراعةرئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعة

الاحباط يضرب مجتمع الأعمال .. رئيس البنك المركزى يؤكد : لا رجعة فى قواعد تنظيم الاستيراد

حالة من الاحباط تسيطر على منظمات الاعمال والشركات العاملة فى مجال الاستيراد على خلفية ما أكده طارق عامر، محافظ البنك المركزي ،والتى قال فيها أن قواعد تنظيم الاستيراد التي تم الإعلان عنها لا رجعة فيها، ولن يتم إجراء أية تعديلات عليها، مشددا على أن البنوك المصرية جاهزة لتنفيذ الإجراءات الجديدة بكفاءة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن اتحاد الصناعات وجمعية رجال الأعمال المصريين واتحاد العام للغرف التجارية تقديم خطاب رسمي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بالتدخل وإلغاء قرار البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل على كافة عمليات الاستيراد.

وقال الخطاب إن القرار سيكون له مردودًا سلبيًا على الصناعة ومعدل الإنتاج والمستهلك، مشيرين إلى أن المركزي اتخذ القرار دون أخذ رأيهم

وأصدر البنك المركزي قرارًا أمس بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية وذلك بداية من أول شهر مارس المقبل.

ودعا طارق عامر- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- رجال الأعمال إلى ضرورة الإسراع بتوفيق أوضاعهم وعدم إهدار الوقت في جدال لا علاقة له باستقرار التجارة الخارجية لمصر وسلامة أدائها.

واستثنى قرار البنك المركزي فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، وسمح للبنوك بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.

وأكد البنك المركزي أن تلك الإجراءات تأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء بشأن حوكمة عمليات الاستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل.

وأعلنت منظمات الأعمال فى مذكرة وقع عليها كل من رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ضرورة وقف قواعد تنظيم الاستيراد .. وللاطلاع على تفاصيل المذكرة اضغط هنا



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى