أخباررئيسيزراعة عربية وعالمية

الإمارات تشيد بجهود مصر فى الحفاظ على سلامة الصادرات الزراعية

تلقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطاباً من الدكتور ثاني بن أحمد الزويدي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، ثمن خلاله الجهود والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة المصرية لضمان سلامة المنتجات الزراعية، والحفاظ على سمعتها بالخارج.

 

وأكد الزويدي في خطابه حرص الحكومة الإماراتية على ضمان سهولة نفاذ المنتجات المصرية من الحاصلات الزراعية الى الأسواق الإماراتية وتعزيز قدرتها التنافسية، لافتاً الى ان تلك الإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق بين البلدين تحقق الأهداف المشتركة في ضمان سلامة المنتجات الزراعية وصحة المستهلك.

 

وأشار وزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي الى انه تم الاتفاق مع وفد وزارة الزراعة خلال جلسة التباحث بشأن الصادرات الزراعية المصرية، على رفع الحظر عن استيراد الحاصلات الزراعية المصرية، بعد الإجراءات التي اتخذتها مصر والخاصة بإرفاق شهادة تحليل متبقيات المبيدات.

 

وكان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلن عن نجاح المفاوضات المصرية مع دول الخليج، وموافقة دول البحرين، الكويت، والامارات العربية المتحدة على رفع الحظر المفروض على وارداتها من الحاصلات الزراعية المصرية، وذلك بعد عدد من اللقاءات والمفاوضات التي عقدها الوفد المصري المكلف من وزارة الزراعة مع نظرائه بدول البحرين، والكويت، والامارات.

 

وأشار وزير الزراعة الى ان ذلك يأتي استكمالاً لجهود الوزارة في الحفاظ على سمعة مصر التصديرية، وفتح أسواق جديدة لحاصلاتها ومنتجاتها الزراعية بالخارج، خاصة بعد القرار الوزاري المشترك لوزارتي الزراعة والتجارة، والخاص بإخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من محاصيل الخضر والفاكهة لإجراءات الفحص الحجري بمعرفة مفتشى الحجر الزراعي مع اللجان المختصة من فحص ظاهري ومعملي في حالة الشك في إصابتها وذلك للتأكد من سلامتها قبل التصدير.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى