أخبارشركاتمجتمع الزراعةمحاصيل

“الأقصى للإستثمار ” :  تخفيضات 10% فى تكاليف زراعة الزيتون و 3 سنوات ضمان للشتلات والفسايل بالمغرة

دعما لمبادرة الدولة بزراعة الزيتون والنخيل بمنطقة “المغرة”أعلن المهندس شحتة سعيد الخبير الزراعى ورئيس مجلس إدارة شركة الأقصى للإستثمار والتنمية الزراعية المتخصصة فى أعمال الزراعة وإدارة المشروعات الزراعية عن دعم مبادرة شركة تنمية الريف المصرى الجديد لزراعة الزيتون والنخيل بحد أدنى 50 فدان بمنطقة “المغرة” إحدى مناطق مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وكشف سعيد عن إعلان شركته تخفيضات فى تكاليف استصلاح وزراعة الفدان الواحد من الزيتون بمنطقة “المغرة” بنسبة 10% بالإضافة إلى ضمان على شتلات الزيتون وفسايل النخيل بكافة أصنافهما تصل إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى توفير إشراف مجانى متكامل للمزراعين على برامج الرى والتسميد والمتابعة لمدة 6 أشهر ضمانا لإستقرارالنباتات ونموها بشكل جيد.

وأعلنت شركة الريف المصرى الجديد الإسبوع الماضى عن مبادرة للمنتفعين بمشروع المليون ونصف فدان بمنطقة المغرة تتضمن زراعة 50 فدان من الزيتون والنخيل مقابل قيام الشركة بالمساهمة فى تكاليف شراء الفسائل والشتلات وتوفير الإرشادات الزراعية وتقديم حصص أسمدة مدعمة بعد الزراعة.
وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة الأقصى للإستثمار والتنمية الزراعية بالجهود التى تبذلها الدولة تسهيلاً على المستثمرين والمزارعين فى المشروع القومى الذى من المقرر أن يحقق اكتفاء غذائى لمصر خلال السنوات المقبلة.

كما طالب الخبير الزراعى شحتة سعيد الحكومة المصرية بمزيد من التيسيرات والحوافز التى تمكن المزارعين من تعمير الصحراء وطرح مزيد من المبادرات الإيجابية التى تتضمن حلول عملية لمشاكل صغار المزارعين وتسهل عليهم عناء ومشقة استصلاح الصحراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى