أخبارخدماتمجتمع الزراعة

استمرار العمل بغرفة عمليات حماية الاراضي ومحطات انتاج التقاوي على مستوى الجمهورية.. صور

تواصل غرفة العمليات بالادارة المركزية لحماية الاراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اعمالها بالتواصل وتلقى التقارير من المحافظات والإدارات الزراعية المختلفة، حول حالات التعدي على الرقعة الزراعية ان وجدت والتعامل معها في الحال .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشكيل غرفة عمليات مركزية، على تواصل دائم ومستمر مع غرف العمليات المحافظات، حفاظا على الرقعة الزراعية ومنع التعدي على الاراضي الزراعية، طوال فترة اجازة عيد الاضحى المبارك.

وقال الدكتور انور عيسى رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي، انه تم الغاء الراحات لمهندسي الحماية ومشرفي الاحواض ومسئولي الحماية بالمحافظات، والعمل بنظام النوبتجيات، لرصد اي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، والتعامل معها في الحال، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدي.

وفي سياق متصل، تواصل ايضا محطات غربلة واعداد التقاوي اعمالها طوال فترة اجازة العيد،

الزراعة تتابع اعمل محطات الغربلة والإعداد للتقاوى فى اجازة العيد، بهدف توفير تقاوى المحاصيل الشتوية فى الميعاد المناسب وقبل موسم الزراعة بوقت كافي .

وقال الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لانتاج التقاوي، ان ذلك ياتي تنفيذا لتوجيهات وتعلميات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير تقاوى منتقاة عالية الإنتاجية مقاومة للظروف البيئية المتباينة و باسعار مناسبة دعما للمزارع و محاربة جشع التجار.

واشار الى استمرار العمل بجميع المحطات طوال فترة الاجازة، مع التشديد على الاجراءات الاحترازية، لافتا الى انه تم الانتهاء من إعداد صنف جيزة 171،وبدأ العمل فى صنف مصر 1، من تقاوي القمح، علما بانه تم الانتهاء من أصناف الفول البلدى البرسيم، الفاصوليا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى