أخبار

اجتماع عاجل لتنمية ورفع تنافسية صادرات السلع الهندسية

نظم المجلس التصديري للسلع الهندسية لقاء مساء أمس الأربعاء، جمع المهندس أحمد عبد الرزاق رئيس الهيئة  العامة للتنمية الصناعية، ونفيين جامع رئيس جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشيرين الشوربجى المدير التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات.

 

من جانبه قال المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، أن اللقاء تطرق إلى سبل التعاون الممكنة مع ممثلي الأجهزة بهدف دعم وتعزيز قيمة وقدرة الصادرات المصرية وإعادة وضعها علي الطريق الصحيح من خلال شراكة مع ممثلي الأجهزة الثلاث.

 

وأكد أبو فريخة، أن اللقاء تطرق إلي دور هئية التنمية في تعزيز ودعم الصادرات من خلال البرامج التي يقوم بها بهدف جذب الاستثمارات، بالإضافة إلى وجود برامج خاص بجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي سيتم تفعيلها قريبًا لتعزيز دور المشاريع في دعم الصادرات، فيما تم التأكيد علي وجود أساليب سيتم طرحها من هئية تنمية الصادرات لتنمية ودعم الصادرات خلال الاجتماع المرتقب للمجلس التنسيقي للصادرات بحضور ممثلي المجالس التصديرية المختلفة.

 

وعلي جانب آخر تطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات الخاصة بعدد من المشاريع التي يعمل عليها المجلس خلال الفترة السابقة مع شركاء التنمية و ما يتم من أنشطة فى التسويق و هى تتمثل فى ٣ محاور، بعثات تجارية، معارض خارجية و استقطاب مشترين اجانب.

 

من جابنه قال حسام فريد وكيل المجلس، إلى أن يجري في الوقت الحالي الإنتهاء من كتالوج إلكتروني للقطاعات الهندسية بالمجلس، والتي تمثل 250 شركة بالقطاع بكل التفاصيل الخاصة بها ونوعية الصناعة الخاصة بها.

 

من جانبها قالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، أن هناك تحسن في الصادرات خلال الفترة السابقة حيث مثلت مايقارب من 7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى عرض آخر مستجدات “أشتغل تصدير”.

 

ورصدت صالح، إلى أن المجلس انتهي من تأهيل 20 شركة، فيما يجري التجهيز لـ 100 شركة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن التجهيز للبعثة التجارية لغانا آخر أكتوبر بمشاركة ١٥ شركة في قطاعيين “الأجهزة المنزلية – و الصناعات الكهربائية”.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى