أخبارمجتمع الزراعة

اتفاق مع البنك الزراعى لجدولة الديون وتمويل الشركات الزراعية بأسيوط وسوهاج

توفير تمويلات للشركات الزراعية بقيمة 6 مليارات جنيه خلال الـ6 أشهر الماضية

تم الاتفاق بين  جمعية مستثمرى أسيوط و البنك الزراعى المصرى على جدولة مديونيات المتعثرين وتمويل المشروعات متناهية الصغير ، وذلك ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين البنك واتحاد المستثمرين اليوم.

ووقعت جمعيتا مستثمرى أسيوط وسوهاج بروتوكول تعاون مع البنك الزراعى المصرى، اليوم بمقر اتحاد المستثمرين بحضور المحاسب علاء فاروق رئيس البنك، بهدف تمويل الشركات العاملة فى النشاط الزراعى بالمحافظتين

و قال محرم هلال، رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، إن خطة تطوير وهيكلة البنك الزراعى المصرى أتاحت له فرصة توفير تمويلات للشركات العاملة فى النشاط الزراعى بنحو 6 مليارات جنيه خلال الـ6 أشهر الماضية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين على هامش توقيع بروتوكول بين البنك وجمعيتى مستثمري أسيوط وسوهاج، اليوم، أن البنك المركزى يتيح كل الدعم اللازم للبنك ليشمل جميع الخدمات وأنشطة التمويل المختلفة.

وقال على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط ، أن الاتفاق تضمن إتاحة قروض بفائدة 5% للمشروعات متناهية الصغر فى قرى ونجوع محافظة أسيوط، بهدف تشغيل أكبر عدد من المزارعين ودعمهم.

وذكر رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن الاتفاق لم يحدد سقفا محددا لعملية التمويل، ولكنه سيدعم كل مشروعات الفلاحين والمزارعين التى ستقدم إليه.

وتوقع على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، استفادة نحو 40% من شركات ومصانع المحافظة من بروتوكول التعاون، وهو ما سيشجع على زيادة الاستثمار الزراعى بالصعيد.

ولفت حمزة، إلى أن التمويل سيكون عبر مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة 5%

وقال رئيس جمعية مستثمرى أسيوط إن البنك أصبح له دور فعال بعد دعم البنك المركزى، ولابد من استمرار هذا الدور للتشجيع على الاستثمار فى القطاع الزراعى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى