أخباربيزنس الزراعةشركاتمجتمع الزراعة

إقبال على جناح “ايفرجرو “بمعرض صحارى ..و”الخشن” : أولوية لتلبية احتياجات السوق المحلى ورفع اسم مصر عالميا .. صور

شهد جناح مجموعة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة إقبالا كبيرا من زوار معرض صحارى فى دورته الـ 34  والتى اختتمت فعالياتها أمس الثلاثاء، ولاقت منتجات “ايفرجرو” المختلفة ترحيب واشادة من جانب المزارعين والمستثمرين  فى قطاع الزراعة . وشاركت ” ايفرجرو ” فى معرض صحارى 2022 بوصفها الراعي البلاتيني .

من جانبه أكد المهندس محمد الخشن رئيس مجلس إدارة مجموعة ايفرجرو للأسمدة  أن إيفرجرو حريصه على المشاركة بمعرض صحارى الزراعى الدولى  منذ نشأته فى 2006، لما له من دور كبير فى الجوانب الاقتصادية، ويعكس مدى تطور القطاع الزراعى فى مصر، والاستقرار السياسى بها، مشيرا إلى أن المعرض يستقبل زائرين من العديد من الدول حول العالم، والذين عند زيارتهم له ورؤيتهم لأجنحة الشركات ومدى الاهتمام بها، يخلق لديهم انطباعا خاص بانتعاش الحالة الاقتصادية فى مصر، ومن ثم جذب المستثمرين لها.

يُشار إلى أن مجموعة ايفر جرو للأسمدة تغطى حوالى 70% من احتياجات السوق المحلى، ويتم تصدير الباقى، كما أن الشركة تنتج كافة أنواع الأسمدة الحديثة “الدوابة” منها، أو بطيئة الذوبان مثل سلفات البوتاسيوم، لافتا إلى أنها تصدر أسمدة لأكثر 72 دولة.

وكان المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة ايفر جرو للأسمدة المتخصصة  قد أكد فى تصريحاته لـ “بوابة الزراعة ” أن الفترة المقبلة سوف تشهد نقلة نوعية كبيرة على مستوى صناعة وانتاج الأسمدة ، مشيرا إلى أن شركة ايفر جرو على تدخل عصر جديد فى انتاج الأسمدة والأعلاف بعد تشغيل المرحلة الثالثة – رسميا – لمصانعها الموجودة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات   .

شدد المهندس الخشن على الدور المهم والمساندة التى تقدمها الدولة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشجيع الصناعة والزراعة ، وأن المرحلة الحالية تشهد بالفعل طفرة كبيرة وواضحة فى هذا المجال

وأكد ” الخشن ”  فى حوار لـ “بوابة الزراعة” مع الكاتب الصحفى مصطفى خلاف رئيس التحرير أنه مع بداية تشغيل المرحلة الثالثة نستطيع دخول المخلف الصناعي لانتاج مدخلات إنتاج فى صورة أعلاف ومكملات غذائية حيوانية، من خلال التكنولوجيا التي تم الإنفاق عليها 2.6 مليار جنيه

وقال المهندس محمد الخشن رئيس شركة ايفرجرو للأسمدة ان هناك رجال مصريون لديهم القدرة على تبوأ  مكانة مميزة عالميا فى الصناعة مشيرا الى ان كل عامل فى ايفر جرو  ساهم بشكل او أخر فى النقلة والتطور الذى شهدته الشركة .

 

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى