أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعة

إخلاء جميع المقرات الحكومية بالقاهرة بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية..صور

أداء الأعمال والمراسلات بين الأجهزة الحكومية إلكترونياً.

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم إخلاء جميع المقرات الحكومية الموجودة بالقاهرة بالكامل بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة .

أضاف أن الأعداد القليلة التى ستظل فى القاهرة سيتم توفير أماكن بديلة لها تكون أصغر حجماً، ولن يتم السماح باستمرار أى من العاملين فى تلك المقرات الرئيسية التى سيتم إخلاؤها.

وترأس مدبولى اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

ونوّه رئيس الوزراء إلى الاجتماع الذى عقده أمس؛ لمتابعة مستجدات الموقف الحالى للمشروعات التى يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والاستعدادات الجارية تمهيداً للانتقال إليها.

وأكد على ضرورة الاسراع فى تنفيذ كافة الأمور المتعلقة بملف التحول الرقمى والتطبيقات الإلكترونية الجديدة، مشدداً على أن هذا الملف يُعد السمة الأساسية المميزة لموضوع الانتقال، حيث سيتم أداء الأعمال والمراسلات بين الأجهزة الحكومية إلكترونياً.

وفيما يخص استعدادات المحال التجارية لموسم تخفيضات ما يُعرف بـ”البلاك فرايداى”، وما هو متوقع أن تشهده من تزاحم، فقد أكد رئيس الوزراء ضرورة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المولات والمحال التجارية، مشدداً على أنه سيتم إغلاق أى محال تخالف تلك الإجراءات لمدة 3 أيام.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى