أخبار

أول مصنع للصناعات الدوائية بالمنيا بتكلفة 150 مليون جنيه

وضع محافظ المنيا عصام البديوى اليوم الثلاثاء  حجر أساس مصنع براند فارما للصناعات الدوائية والذي يعد أول مصنع للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل ، حيث يقام المصنع على مساحة 8 آلاف متر مربع وبتكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون جنيه.
وأشاد المحافظ خلال كلمته بالجهود المبذولة لإنشاء المصنع، قائلا إنه يعد إضافة كبيرة للمنطقة الصناعية وللمحافظة بشكل عام وأنه سيتيح فرص عمل للشباب الصيادلة من أبناء المحافظة ، لافتاً إلى أن المصنع سيكون بمثابة نقلة كبيرة في خدمة منطقة الصعيد ودعم صناعة الأدوية والمحاليل الطبية.
ومن جانبه..قال الدكتور مايكل سامي رئيس مجلس إدارة المصنع، إن المصنع سيتيح في المرحلة الأولى ما يقرب من 120 فرصة عمل للصيادلة بالإضافة إلى فرص عمل أخرى للإداريين والمشرفين الفنيين..مشيرا إلى أن المصنع سيسهم بشكل كبير في سد العجز في إنتاج الأدوية والمحاليل الطبية.
وأوضح أنه سيتم إنشاء المصنع على مرحلتين حيث تضم المرحلة الأولى التجهيزات والإنشاءات وتكوين فريق العمل من الصيادلة والإداريين وتستغرق هذه المرحلة مدة سنة من العمل يلي ذلك بداية المرحلة الثانية للمصنع وهى مرحلة الإنتاج.
وبدوره..قال الدكتور محمد سرحان نقيب الصيادلة، إن صناعة الأدوية في مصر تمثل قاطرة النمو الاقتصادي حيث تبلغ تكلفتها 40 مليار جنيه سنويا على مستوى الجمهورية، مشيدا بوجود مثل هذا المصنع بالمنيا لسد الفجوة الكبيرة في صناعة الأدوية للتخفيف على المرضى من أهالي صعيد مصر في الحصول على ما يلزمهم من الأدوية والمستلزمات الطبية.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى