أسعار الشاي الأسود ترتفع بنسبة 42٪ عن العام السابق

ارتفعت أسعار الشاي الأسود عالميا  بنسبة 42٪ مقارنة بالعام السابق ، مما جعل المشروب أغلى بالنسبة للمستهلكين في خضم وباء فيروس كورونا .

وقال مجلس الشاى الهندى فى تقرير له  أن شركات الشاي المعبأ  قلصت من زيادة أسعارها إلى 20٪ في الفترة من يوليو إلى أغسطس ، خشية أن تضر الأسعار المرتفعة بالاستهلاك.

وأضاف مجلس الشاى الهندى : ارتفعت الأسعار مع انخفاض الإنتاج بسبب الإغلاق والأمطار الغزيرة التي دمرت محصول الشاي في ولاية آسام والبنغال الغربية في يونيو ويوليو ، مشيرا إلى تراجع  الإنتاج بنسبة 26٪ إلى 348 مليون كجم في النصف الأولمن عام 2020 مقارنة بالعام السابق ، وفقًا لأرقام مجلس الشاي الهندي.

وقال مسؤولون تنفيذيون في الصناعة إن التعافي غير مرجح في النصف الثاني من العام الحالى

يشار إلى ان الهند تعد من أكبر الاسواق انتاجا للشاى ، وقد كانت الزيادة في الأسعار بشكل أساسي في فئة أوراق وغبار CTC الشائعة ، مما دفع العديد من المزارعين إلى التحول من الشاي التقليدي إلى إنتاج شاي CTC.

تجلب ورقة CTC الآن 303 روبية لكل كيلوغرام في مزاد كولكاتا مقارنة بـ 171 روبية لكل كيلوغرام قبل عام. ارتفع سعر الغبار المتنوع إلى 310 روبية للكيلوغرام من 184 روبية للكيلوغرام قبل عام. “ارتفعت أسعار الشاي CTC كثيرًا. على الرغم من أن مشغلات أكياس الشاي قد رفعت الأسعار بنسبة 20٪ ، إلا أنها لا تغطي السعر الذي عنده.

 

تعليقات الفيسبوك