أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةمحاصيل

أسعار الذرة اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021 .. ترتفع فى تحدى واضح للدولار

ارتفعت أسعار الذرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء  2 فبراير 2021  على الرغم من صعود الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، لكن السلعة الزراعية تلقت دعما من قوة الطلب الصيني مما دفعها نحو أعلى مستوى في ست سنوات خلال الجلسة.
وتلقت عقود الذرة دعما أيضا من المخاوف بشأن جفاف الطقس في أمريكا الحنوبية، وهو ما يعني ضعف الإمدادات، ومن ثم انتعاش الأسعار.
وأوضح محللون أن الذرة تواصل تلقي الدعم من الطلب الصيني حيث أشارت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان أن شركات تصدير خاصة باعت 2.108 مليون طن من الذرة إلى بكين خلال الأسبوع الماضي.
وبناء على هذه البيانات، فإن الصين ترفع مشترياتها من الذرة الأمريكية إلى ستة ملايين طن في الأسبوع الماضي وحده، أي بارتفاع نسبته 1.5% من نفس الفترة عام 2020.
من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 20:52 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.4% إلى 90.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 91.02 نقطة وأقل مستوى عند 90.5 نقطة.
وفي ختام التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذرة تسليم مارس بنسبة 0.5% إلى 5.49 دولار للبوشل، وسجلت أعلى سعر في الجلسة عند 5.55 دولار، وهو المستوى الأعلى منذ يونيو/حزيران عام 2013، في حين سجلت أقل سعر عند 5.39 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى