أخباررئيسيمجتمع الزراعةمحاصيلمياه ورى

أبوستيت من الشرقية : أصناف جديدة من الأرز قليلة الاستهلاك للمياه لزيادة المساحة المنزرعة بنسبة ٢٥٪ .. صور

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضى  أنه تم إدخال الأصناف الجديدة من الأرز الجاف سوف تساعد في  زيادة المساحات المزروعة هذا العام  بنسبة 25% للحفاظ على نسبة المياه المقسمة على كل المحافظات .

وقال  وزير الزراعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على هامش تفقده لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة أنه تقرر زراعة مليون و75 فدان من الأرز هذا العام تقرر زراعة مليون هذا العام ، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الري.

وأضاف كلنا نعلم التحديات التي تواجه مصر هذه الفترة ، لذلك لابد من إدارة الملف المائي بأسلوب يسمح لنا بالتوزيع العادل للمياه بين المحافظات.
وحول مخالفات المزارعين في الأعوام السابقة قال ابوستيت أن عدم التزامهم أثر عليهم وعلى غيرهم، وأنه لابد من تطبيق القانون لترسيخ منظومة زراعية تعمل وفقا للمصلحة العامة للدولة والمزارع.

وأضاف وزير الزراعة أن الأصناف الجديدة المصرح بزراعتها لمحصول القمح جميعها أصناف تبشر بالخير وتزيد من إنتاجية المحصول سواء كان في محافظات الوجه البحري ، أو القبلي.
وأن زراعة الأرز الجاف يعتمد على طريقة الزراعة ، حيث إنه يحتاج إلى نسب مياه قل بكثير عن الاصناف المتبعة. .
ومن ناحيته اعرب د ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للشرقية باعتبارها محافظة زراعية بالأساس وتسهم بنسبة كبيرة في الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني حضر اللقاء د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى والدكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الاراضي والمهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية.

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى