أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعةمشروعك

عاجل .. اكتشاف علاج لفيروس كورونا ..و شركة Greffex Inc تؤكد: سنقدمه مجانا

افادت تقارير جديدة أن إحدى شركات الهندسة الوراثية التي تتخذ من تكساس مقراً لها قد انتهت من تطوير لقاح مضاد لفيروس  كورونا . . وقال رئيس الشركة والمدير التنفيذي جون برايس للعلماء في شركة Greffex Inc. – التي يوجد مقرها الرئيسي في هيوستن ومختبر في Aurora ، كولورادو – إن إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضي على فيروس كورونا، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات

 

ووفقاً للتقرير ، الذى نشرته جريدة ” نيويورك بوست ” فإنه  سيتم تجربة  اللقاح وعلى الحيوانات بالتعاون مع الوكالات الحكومية  معنية – إدارة الأغذية والأدوية FDA في الولايات المتحدة والهيئات التنظيمية المماثلة في الصين وغيرها من البلدان المتضررة بشدة من فيروس كورونا .

وأوضح ” جون برايس ” أنه ولأسباب تتعلق بالسلامة ، لم تستخدم شركة Greffex فيروسًا حيًا أو ميتًا لانتاج وتصنيع  اللقاح .

وأشار التقرير إلى أنه بدلا من ذلك ، تم استخدام لقاحات مكافحة الفيروسات الغدية ، التي تستخدم على نطاق واسع ضد الأمراض المعدية أو السرطانات المختلفة. 

وأضاف “برايس”  أن “المشكلة في صنع اللقاح هي هل يمكنك توسيع  عمليات انتاجه وتصنيعه لتكون قادرًا على إنتاج عدد معين من الجرعات ، هل يمكنك اختبار ذلك اللقاح بسرعة وكفاءة ومن ثم يمكنك إدخاله إلى المرضى”.

وفى سياق متصل اضاف تقرير صحيقة نيو يورك بوست  أن اللقاح هو نتاج عقد تعاون  قيمته 18.9 مليون دولار حصل عليه شركة جريفكس في سبتمبر 2019 من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية التابع للمعهد الوطني للصحة ، بهدف مكافحة التهديدات المعدية. وقال “برايس”  إنه إذا حصل اللقاح على موافقة الحكومة ، فإن جريفكس سيعطيه مجانا للدول الأكثر تضررا.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى