أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمحاصيل

الدلتا للسكر : تصدير أول دفعة من منتج “المولاس” بمعدل 10 آلاف طن

أعلنت شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، عن تصدير أول دفعة من منتج “المولاس” بمعدل 10 آلاف طن الأسبوع المقبل، وذلك من الكميات المتعاقد عليها، حيث تم طرح مزايدة لـ 50 ألف طن مولاس، وسيتم تصدير 30 ألف طن منها على مراحل، وتوريد 20 ألف طن للسوق المحلية، كما تم طرح أيضا مزايدة لتصدير 60 ألف طن “لب بنجر” لاستخدامه فى صناعة الأعلاف.

يأتى ذلك فى الوقت الذى وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية، شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين وسداد مستحقاتهم أول بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلى وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك فى الأسواق.

ولفت الدكتور أحمد أبو اليزيد إلى ارتفاع مخزون السكر لأول مرة حاليا إلى ما يقرب من 7 أشهر، ما يؤكد توفيره بكميات كبيرة طوال الوقت.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أنه من المستهدف إنتاج 300 ألف طن من السكر السائب الأبيض هذا الموسم من خلال مصنع الشركة بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضى.

وقال إنه من المستهدف أيضا إنتاج ما يقرب من 130 ألف طن مولاس، وكذلك إنتاج 140 ألف طن “لب بنجر” لاستخدامه فى صناعة الأعلاف، وذلك نتيجة تطوير خطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر، وكذلك زيادة معدلات إنتاج المولاس.

وأضاف أنه تم افتتاح محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعي للمصانع، التي تعد أكبر وأول محطة صرف صناعي تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية، إذ تعالج مياه الصرف الصناعي لحماية البيئة من التلوث وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وتعلميات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، لتطوير منظومة صناعة السكر فى مصر وفق أحدث التقنيات.

وأوضح “أبو اليزيد”، أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر من البنجر، حيث تم استلام ما يقرب من مليون و630 ألف طن بنجر، وإنتاج ما يقرب من 220 ألف طن سكر أبيض سائب، وكذلك إنتاج 80 ألف طن مولاس، و94 ألف طن “لب البنجر” حتى الآن، لافتا إلى أن شركة الدلتا للسكر تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى كان قد افتتح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميا وإنتاج أكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا، كما افتتح الوزير محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعى والتى تعد أكبر وأول محطة صرف صناعى تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية، حيث تم رفع طاقة تشغيل المحطة إلى 7 آلاف و209 أمتار مكعبة يوميا بما يتناسب مع طاقة تشغيل المصنع.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى