أخباررئيسيمياه ورى

البيان رقم 7 لمواجهة السيول ..تنسيق مع كافة الجهات المعنية على مستوى الجمهورية

في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .
تم المرور على بعض مخرات السيول الحيوية بمحافظة قنا  لرصد أي مستجدات أو تعديات  على هذه المخرات والتأكد من عدم وجود أي عوائق تعوق حركة سير مياه  السيول في حال حدوثها.  كما تم المرور على طريق قنا سوهاج الشرقي للتاكد من نظافة بعض المواسير (المعابر ) اسفل الطريق والتي تمر من خلالها مياه السيول إلى مخر سيل قنا . كما تم التوجيه نحو قيام جهاز مدينة قنا الجديدة بسرعة رفع ناتج التطهير  من الفتحات اسفل الطريق المؤدي إلى مدينة قنا الجديدة والتي تمر من خلالها مياه السيول وأيضا من الفتحات أسفل الطريق المؤدي إلى مصنع الفلنكات .
أما فيما يخص حالة الطقس و الامطار ، فقد شهدت محافظتى الاسكندرية و البحيرة أمس و اليوم منذ الصباح الباكر سقوط امطار متوسطة إلى شديدة على بعض المناطق ،وتوجد بعض التجمعات المائية إلا أنه يتم التعامل معها بشكل فورى و التأكد اللحظى والدورى من مناسيب المياه بالترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع .
كما شهدت بعض مناطق محافظة البحر الأحمر سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد توقفت على معظم الانحاء  ويجرى التنسيق والمتابعة بالمحافظة للتعامل اللحظى مع أية مستجدات.
و فى ذات السياق، تسود حالة من الطقس المستقر كافة محافظات والوضع أمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع أمنه.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى