مشروب الحلبة بالحليب لعلاج مشاكل الاعصاب والجهاز الهضمى

فوائد كبيرة جدا لمشروب الحلبة بالحليب لمن يعانون من ضعف الأعصاب لديهم مشاكل فى الجهاز الهضمى ، وهؤلاء عليهم  بتناول مشروب الحلبة بالحليب على الريق لقدرته على علاج هذه الاعراض والمشاكل ، وقد اثبتت الدراسات  ونتائج البحوث  الدور المهم للحلبة بالحليب  فى تحسين أداء الجهاز العصبي في استقبال و إرسال الرسائل للمخ.

كما تحتوي الحلبة على فيتامينات ومعادن تساعد في علاج الجهاز الهضمي، وتساعد في زيادة الوزن، فضلا عن فوائد اللبن الذي يحتوي الفيتامينات والبروتينات ونسب مرتفعة من الكالسيوم الذي يساهم في نمو الجسم.

مشروب الحلبة بالحليب يعمل على حرق الدهون الثلاثية بالجسم ، خاصة مع اضافة الحليب الخالي أو نصف الدسم.

 

يخفض من نسبة الكوليسترول بالدم ويجعلها في مدودها الطبيعية.

يحسن من المزاج و يهدئ الأعصاب مشروب الحلبة بالحليب على الريق ينشط الدورة الدموية ، مما يساعد على منح الجسم النشاط و الحيوية.

الذين يعانون من نقص شديد في الوزن يمكنهم تناول كوب يومياً من الحلبة باللبن للتغلب على هذه المشكلة حيث يساهم في علاج النحافة، لما تحتويه الحلبة من الزيوت المهمة، كما أن اللبن يحتوى على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم لزيادة الوزن.

فوائد اخرى :

تساعد الحلبة باللبن على التخلص من الآلام والتقلصات التي تشعر بها المرأة الحامل في الرحم والبطن، كما أنها تعمل على تحفيز الرحم، وفي فترة ما بعد الولادة تساعد الحلبة باللبن على زيادة إدرار اللبن للأم المرضع، كما أن اللبن يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم الذي يحتاجه الطفل في هذه المرحلة.

يرفع مناعة الجسم و يقي من الاصابة بالأمراض المعدية.

يطهر الكبد من السموم و يخلص الجسم عامة من المواد الضارة الناتجة عن العمليات الحيوية التي تتم بالجسم.

مشروب الحلبة بالحليب على الريق يحسن من الأداء الوظيفي للكلى و الكبد.

يسهل من إدرار الطمث و يهدئ من الآلام الدورة الشهرية.

يحافظ على صحة القلب و يحمي الشرايين من خطر الاصابة بانسدادها.

يحسن من الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

مشروب الحلبة بالحليب على الريق يحسن من عملية الهضم و يريح القولون خاصة القولون العصبي.

مشروب الحلبة بالحليب على الريق علاج لقرحة المعدة

وقاية من الزهايمر :

تناول كوب من الحلبة باللبن يومياً يحميك من المشكلات التي تواجه الدماغ والأعصاب، لأنه يحتوي على أفضل العناصر التي تحفظ وظائف الدماغ، كما أنه يساعد على التخلص من حالات التعب والإرهاق، ويساعدك على الاسترخاء.

وتعمل الحلبة باللبن على تقوية الذاكرة ويحمي المخ من التعرضل لأمراض الشيخوخة ومنها الزهايمر.

فوائد للبشرة :

تناول الحلبة باللبن يساعدك على حماية البشرة والتخلص من مشكلاتها، كما يساعد على القضاء على الحبوب والصبغات الجلدية ويساهم في تفتيح لون البشرة وترطيب البشرة بشكل جيد.

والحلبة باللبن مهمة جداً للحفاظ على صحة الأظافر .

 

علاج مهم للأنيميا  والجهاز الهضمى :

مشروب الحلبة باللبن يحتوي على أفضل العناصر الغذائية ومنها المعادن والفيتامينات التي تساعد على علاج حالات فقر الدم والأنيميا.. كما يساعد في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والتخلص من البكتيريا الضارة، كما أن  الحلبة باللبن تساعد على علاج حالات عسر الهضم والإمساك.

الحلبة بالحليب مفيدة لطفلك :

تناول كوب يوميا من مشروب الحلبة باللبن مهم جدا لصحة الأطفال، لأنه يساهم في التخلص من الالتهابات التي تصيب الحلق، كما أنه يستخدم لعلاج السعال وأمراض الربو، ويحمي الجهاز الهضمي من التعرض لمشكلات منها المغص والإمساك، لكن احرص على إضافة العسل إلى خليط الحلبة باللبن.

 

تعليقات الفيسبوك