مجلس البنوك التابع لـ”لتعاون الإسلامي” يطلق ورشة مقاصد الشريعة في المالية الإسلامية

المنامة – يونا

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي مساء أمس الثلاثاء ورشة عمل فنية افتراضية حول: “مقاصد الشريعة في المالية الإسلامية” باللغة العربية، بمشاركة أكثر من 70 مشاركا من 20 دولة يمثلون أهم البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والسلطات التنظيمية والرقابية، والأكاديمية والمؤسسات الدولية الداعمة.
وبحسب بيان للمجلس الذي يتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراص له، نقله اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) أن الورشة ستختتم مساء اليوم الأربعاء، مركزة على بيان معاني مقاصد الشريعة ومختلف أبعادها وأنواعها، وعرض مفاهيم المصلحة الشرعية من خلال منظور مقاصد الشريعة الإسلامية. وتسليط الضوء على مقاصد الشريعة في ظل المالية الإسلامية وكيفية توظيفها في اتخاد القرارات الشرعية والاستراتيجية الصحيحة.

ويتضمن برنامج عمل الورشة الجانب النظري من مقاصد الشريعة من خلال المناقشات التفاعلية والتمارين والحالات العملية الواقعية والممارسات الصحيحة في بيئة العمل. وكذلك مداخلات لخبراء الشريعة في المالية الإسلامية لعرض خبراتهم المهنية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

تأتي الورشة ضمن مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث الخاص بالتأهيل والتمكين المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام الذي بمثل المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، لتطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، حيث تستهدف ورشتنا اليوم المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية بالإضافة إلى العاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية. ونسعى من خلال هذه المبادرات لتطوير المشاركين من خلال الجانب العملي الذي يمكنهم تطبيقه في بيئة العمل.


تعليقات الفيسبوك