أخبارخدماترئيسيشركاتمجتمع الزراعة

شاهد أجمل 20 صورة تحكى تفاصيل مهرجان العسل بحديقة الأورمان

100 شركة تعرض منتجات مختلفة ومتميزة من عسل النحل

تنشر “بوابة الزراعة ” تفاصيل مهرجان عسل النحل بحديقة الأورمان النباتية والذى يستمر لمدة 5 أيام ، حيث تم افتتاح فعاليات المهرجان اليوم الاربعاء  بحضور أكثر من 100 شركة مصرية وعربية

وقدافتتح الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد وقاية النباتات مهرجان العسل المصري في دورته الثانية بحديقة الأورمان التاريخية بمشاركة 100 شركة مصرية وعربية.
وتنوعت منتجات العارضين ما بين منتجات صحية وغذائية ومنتجات تعزز مناعة الأفراد في مواجهة فيروس كورونا، وسط إقبال كبير علي المنتجات التي تحظي بالإقبال ومنها منتجات تعزيز صفات الجمال في المرأة ومواجهة تجاعيد الزمن، أو منتجات حبوب اللقاح التي تعزز الجهاز المناعي للجسم منها 300 منتج غذائي مختلف.
وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان قطاع تربية النحل وإنتاج العسل يعمل علي زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ورفع جودتها فضلا عن المزايا المتعددة لإنتاج العسل ودوره في توفير فرص كبيرة في عملية القيمة المضافة لعسل النحل.
وأضاف سليمان في تصريحات صحفية علي هامش مهرجان عسل النحل المصري، ان مركز البحوث الزراعية يعمل علي تنفيذ بحوث تطبيقية لحل مشاكل تربية النحل تخدم قطاع النحالين وتحقق قيمة إقتصادية كبيرة من تربية وإنتاج عسل النحل أو المنتجات المتعددة لنحل العسل.

رئيس قطاع الارشاد : تذليل العقبات التي تواجه صناعة النحل

ومن جانبه قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي في تصريحات صحفية علي هامش مهرجان عسل النحل المصري بحديقة الأورمان ان السيد القصير يضع تطوير منظومة إنتاج وتربية نحل العسل ضمن أولويات عمل وزارة الزراعة نظرا لأنها تعد من المشروعات الصغيرة التي تخدم القطاع الري وتساهم في تطوير فرص عمل لأحد القطاعات الهامة في الزراعة المصرية.
وأضاف «عزوز» ان الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة تعمل علي تقديم الدعم اللازمة للنحالين ومناقشة المشاكل التي تواجهم بطريقة واقعية تعمل علي حل هذه المشاكل وتذليل العقبات التي تواجه صناعة النحل مشيرا إلي أن تنظيم مهرجان عسل النحل في حديقة الأورمان التاريخية يعيد القيمة الاقتصادية والاجتماعي لأحد مكونات الزراعة المصرية، وهو ما دفع وزارة الزراعة لتذليل كل العقبات التي تواجه تنظيم المهرجان.
وأشاد رئيس قطاع الإرشاد بدور إتحاد النحالين العرب في تنظم هذا الحدث «العظيم» مشيدا بكل من قام بالاعداد والتنظيم لهذا المهرجان، التي يعرض منتجات ذات قيمة صحية واقتصادية وخدمية للقطاع الزراعي والريفي.
ولفت إلي أن مصر لديها ميزة نسبية في تربية النحل وهو ما يؤدي في النهاية إلي وجود فرص كبيرة لاختراق الأسواق الدولية بمنتجات عسل نحل متميزة، مشيرا إلي أن ذلك يمكن تحقيقه بالتنسيق بين اتحاد النحالين وزارة الزراعة والوزارات المعنية الآخري.وقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى