أخبارانتاج حيوانىخدماتزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعة

رئيس قطاع الإرشاد: الحكومة حريصة على تذليل العقبات التي تواجه صناعة النحل ..صور

" عزوز " :قيمة اقتصادية وإجتماعية كبيرة لمهرجان العسل

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي في تصريحات صحفية علي هامش مهرجان عسل النحل المصري بحديقة الأورمان ان السيد القصير يضع تطوير منظومة إنتاج وتربية نحل العسل ضمن أولويات عمل وزارة الزراعة نظرا لأنها تعد من المشروعات الصغيرة التي تخدم القطاع الري وتساهم في تطوير فرص عمل لأحد القطاعات الهامة في الزراعة المصرية.

وأضاف “عزوز”ان الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة تذليل العقبات التي تواجه تربية النحل ومناقشة المشاكل التي تواجهم بطريقة واقعية تعمل علي حل هذه المشاكل وتذليل العقبات التي تواجه صناعة النحل مشيرا إلي أن تنظيم مهرجان عسل النحل في حديقة الأورمان التاريخية يعيد القيمة الاقتصادية والاجتماعي لأحد مكونات الزراعة المصرية، وهو ما دفع وزارة الزراعة لتذليل كل العقبات التي تواجه تنظيم المهرجان.

وأشاد رئيس قطاع الإرشاد بدور إتحاد النحالين العرب في تنظم هذا الحدث “العظيم” مشيدا بكل من قام بالاعداد والتنظيم لهذا المهرجان، التي يعرض منتجات ذات قيمة صحية واقتصادية وخدمية للقطاع الزراعي والريفي.
ولفت إلي أن مصر لديها ميزة نسبية في تربية النحل وهو ما يؤدي في النهاية إلي وجود فرص كبيرة لاختراق الأسواق الدولية بمنتجات عسل نحل متميزة، مشيرا إلي أن ذلك يمكن تحقيقه بالتنسيق بين اتحاد النحالين وزارة الزراعة والوزارات المعنية الآخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى