أخبارانتاج حيوانىخدماتشركات

رئيس ” النحالين العرب” : منتجات جديدة من العسل تقدمها 100 شركة فى مهرجان “الأورمان”

أكد المهندس فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب ان مهرجان العسل فى دورته الثانيه  بحديقة الاورمان النباتية يتضمن العديد من الفعاليات لتعظيم العائد من نحل العسل سواء من خلال العروض التى تقدمها أكثر من 100 شركة وعارض او من خلال الندوات  والمحاضرات التى سبتك تنظيمها على مدار فترة انعقاد المهرجان.

وقال المهندس بحيرى خلال فعاليات افتتاح مهرجان العسل المصرى بحديقة الأورمان ان وزارة الزراعة تقدم الرعاية والدعم لمنتجى عسل النحل  مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركات مهمة للنهوض بهذا القطاع الذى حقق طفرة على مستوى الإنتاج والإنتاجية وتمكن بالفعل من فتح أسواق عديدة أمام المنتجات المصرية.

واشار ” بحيرى” إلى أن فعاليات المهرجان سوف تستمر لمدة 5 ايام يشاركةويشارك فيه  اكثر من 100 عارض يمثلون اهم شركات نحل العسل في مصر والمهتمين بصناعة وتربية وتصدير نحل العسل ومنتجاته المختلفة، لعرض منتجاتهم، والبيع للجمهور بأسعار مخفضة، كما يتضمن المهرجان ورش عمل وتدريب يومية، للنهوض بصناعة العسل في مصر، فضلا عن فقرات فنيه ومسابقات ترفيهيه تثقيفية ذات جوائز.

وأوضح رئيس اتحاد النحالين العرب ان مهرجان العسل المصرى يتضمن  حلقات نقاشيه لأهم مايواجه النحالين من مشكلات وعرض انسب الحلول وآليات تنفيذها ل لدعم هذه الصناعة الحيويه وزيادة الصادرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى