تعرف على معلومات غذائية ستغير حياتك للأفضل

لا شك أن الانسان يتمنى أن يواصل حياته وهو بصحة جيدة ، بعيدا عن الأمراض والتعب بكافة اشكاله ، وفيما يلى تقدم ” بوابة الزراعة ” مجموعة من النصائح والمعلومات المهمة التى ستغير حياتك إلى الأفضل :

1. ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة :السموم البيضاء هي الملح والسكر والدقيق الأبيض, تجنبها قدر الإمكان فهي مضرة بالتأكيد, قلل من الملح قدر الإمكان, واستعض عن السكر بالعسل, واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.

سكر .. ملح .. دقيق

2. مضغ الخضار جيداً :إن مضغ الطعام جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.
3. المشي يومياً :المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريباً في السنة, ويحافظ على قوام الجسم.

لوز

4. الإكثار من تناول اللوز:يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر إليها النظام الغذائي اليومي .
5. إضافة القرفة على القهوة:ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم, ويساعد الجسم على استخدام الإنسولين بفاعلية اكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.
6. لا داعي للعجلة والسرعة :لابد من أخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم.


7. الثوم صيدليه عجيبه يقي من كثير من الأمراض :الثوم من أعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئ من الخضروات الخضراء مثل البقدونس حتى تزول رائحته ونظف فمك قبل الذهاب للمسجد.
8. المُر أفضل مضاد حيوي :المضادات الحيويه الكيمائية مضرة جداً إذا أكثرت من استعمالها ولكن المُر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيرة, وليس له أي مضار فاستخدموه عند الحاجة لمضاد حيوي.تجدوه عند العطارين ومحلات التداوي بالأعشاب.
9. النوم بشكل أفضل :تناول التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية.

 

شاى اخضر

10. استخدم الخل دائماً :الخل وخاصة خل التفاح من أفود المواد للجسم وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقة صغيرة مع السلطة يومياً.
11. شرب الشاي الأخضر :يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً, والذي يمنع التأكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من إمكانية حدوث السرطان ولنتائج أفضل اشربوه مُركزاً بدون سكر.

 

شكولاتة

12. تناول قطعتين من الشوكولاته يومياً :حيث يؤكد الخبراء أن الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتُحسن المزاج.
13. الانتباه للون اللسان :يمكن للون اللسان أن يكون مؤشراً لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لأي لون مختلف، فاللون الأبيض يدل على ضعف في جهاز المناعة, واللون الأصفر يدل على الإفراط في تناول الطعام والشراب, والأحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشراً على الإجهاد النفسي.

اسماك

14. تناول السمك مرة في الاسبوع :على الرغم من ان الإختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعياً ، الا أن تناول حصة واحدة يمكن أن تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية، و السمك مفيد لصحة القلب والدماغ.
مع تمنياتنا للجميع بالصحه والعافيه


تعليقات الفيسبوك