بالصور ..تجديد شهادة الاعتماد الدولية لمركز التدريب بمعهد بحوث الصحة الحيوانية

فى خطوة تمثل تحديا للظروف الحالية التى يفرضها انتشار فيروس كورونا مع تطبيق اجراءات احترازية صارمة، وفى انجاز يعد الاول من نوعه على مستوى معاهد مركز البحوث الزراعية ،   تم اليوم الأثنين 29/6 / 2020  مراجعة وإجازة  شهادة الأعتماد لمركز التدريب والتعلم والأستشارات  التابع لمعهد بحوث الصحة الحيوانية من الجهة المانحة بأستراليا بأستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عن طريق الأنترنت.

وقال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والتعلم والاستشارات  أن توجيهات السيد القصير وزير الزراعة تؤكد على مواصلة تقديم البرامج والأنشطة التى ترفع من مهارات وإمكانيات الباحثين بمختلف التخصصات لمواكبة ما يحدث عالميا ، مشيرا إلى ان الدكتور ممتاز شاخين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية لا يدخر جهدا فى تقديم اشكال الدعم والمساندة لإنجاح مركز التدريب والتعلم والاستشارات وهو ما تحقق بالفعل خلال الفترة الأخيرة ، علاوة على الثقة والتميز الذى تحظى به برامج التدريب وما تمثله شهاداته من تقدير لدى المؤسسات العلمية المعنية على مستوى العالم .

وأوضح الدكتور عصام كامل أن  هذه المراجعة تعد  هى أول مراجعة تتم تماشيا مع الظروف الحالية  التى يشهده العالم والخاصة بتداعيات فيروس كورونا مع الجهة المانحة الأجنبية.

وأضاف الدكتور ” كامل ” أن  المراجعون  أشادوا بالبرنامج التدريبى المعتمد  خاصة ما يتعلق الخطة المستقبلية للتدريب فى المركز… بجانب النجاح الذى تم تحقيقيه  فى تخطى الظروف العالمية الراهنة التى حدت كثيرا من النشاط التدريبى على مستوى العالم ، حيث تمكن مركز التدريب ومراعاة للمخاطر الحالية من تعديل البرنامج التدريبى بما يتفق مع التدابير الوقائية والأجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 بتنفيذ الدورات الموجودة فى الخطة التدريبية عبر الفيديو كونفرانس وتأهيل  المدربين للتعامل مع تلك التقنية بكفاءة عالية.

وأشار إلى أنه تم مراجعة تقييم الدورات التدربية بتقنية الفيديو كونفراس التى عكست تفاعل المتدربين بأكثر من 80% وهى النسبة العالمية المقبولة فى هذا المجال.
وقد أشاد الباحثون فى معامل المعهد المختلفة على مستوى الجمهورية بأستخدام تقنية الفيديو كونفرانس وطالبوا بالمزيد فى الخطة المستقبلية.
كما أشاد  الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان  بنجاح مركز التدريب والتعلم والأستشارات فى تجديد الأعتماد وأستمرارية منح الشهادة والجهود المبذولة من أدارة مركز التدريب والتعلم والأستشارات فى تنفيذ الخطة المعتمدة من مركز البحوث الزراعية وتخطيهم المعوقات التى تعوق التدريب فى الفترة الحالية متمنيا لهم مزيد النجاح والتقدم فى مجال التدريب. واشار السيد الدكتور ممتاز شاهين بتلبية طلبات المعامل من اعطاء جزء كبير من الخطة باستخدام التقنيات الحديثة.

تعليقات الفيسبوك